
تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تداولا خلاله بآخر تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية بعد إنجاز مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
أكد الرئيس ماكرون خلال الاتصال على مكانة لبنان وإيلاء الاهتمام باستقراره وسيادته، وإستعداد فرنسا والدول الصديقة لمؤازرة لبنان، من أجل تجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها، سواء عبر مؤتمرات دولية لدعم الجيش اللبناني وإعادة الإعمار.
من جهته، شكر الرئيس بري الرئيس الفرنسي وفرنسا على وقوفهم الدائم والداعم للبنان، مشدداً على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي تحتلها وصولا إلى الحدود الدولية، وانتشار الجيش اللبناني وعودة الأهالي إلى بلداتهم ومدنهم وقراهم تمهيدا لإطلاق ورشة إعادة الإعمار.
أكد الرئيس بري أن اتفاق تشرين الثاني عام 2024 هو فرصة جاهزة بما يتضمنه من آلية لتثبيت وقف إطلاق النار (الميكانيزم) والتحقق من أية خروقات أو تهديدات، إذا ما تم تبنيه في المفاوضات الجارية في سويسرا.
إقرأ أيضاً: عون نوّه بمواقف الشرع وبحث مع ماكرون وقف النار ومستقبل "اليونيفيل" في الجنوب







